قشور الموز لعلاج حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قشور الموز لعلاج حب الشباب

مُساهمة من طرف انجي في الأحد مايو 05, 2013 1:09 am

. تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر الحالات الجلدية ورودا على عيادة طبيب الجلدية، ويتراوح أثرها من مجرد إزعاج بسيط إلى تأثير مشوه، ويكون الأثر النفسي وخصوصا عند المراهقين يتجاوز بالأهمية الأثر الجسدي.
حيث تكثر تلك الحالات خصوصا في سنوات المراهقة (فإن 80% من الشباب لديهم درجة ما من تلك الحالة). وتعددت الطرق العلاجية سواء الطبية منها أو باستخدام الأعشاب للتخلص من حبوب الشباب المزعجة، لكن كانت النسب متفاوتة في نجاحها .كما عمد بعض الأشخاص نحو علاج حب الشباب للتخلص منه نهائيا عن طريق العلاج بالليزر، إلا أن نسب نجاح هذه الطريقة لم تكن عالية.

وفي معظم الحالات تغسل المنطقة المصابة بالماء باستمرار وباستخدام المضادات الحيوية وذلك طبعا حسب إرشادات الطبيب المعالج، وبالتالي فإن طرق الوقاية تكون بالمحافظة على نظافة الجسم.

في حين يمكن لإتباع الأساليب السهلة الخلاص من تلك المشكلة وعلاجها، فمثلا يمكن لاستخدام قشرة الموز أن تعالج أعراض حب الشباب. فلقد أثبتت الدراسات أن فوائد قشرة الموز تضاهي فوائد ثمرة الموز بذاتها، إذ بين العلماء أن قشور الموز لها دور تجميلي عظيم فهي تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة اثار حب الشباب، فضلا عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.

ويؤكد العلماء أيضا أن قشرة الموز تساعد على التخلص من الصداع النصفي من خلال وضعها على الرأس لمدة ربع ساعة فقط، كما ينصح بها لعلاج قرحة القدم والحروق والطفح الجلدي.

وتكمن طريقة علاج حب الشباب باستخدام قشرة الموز كالتالي:

• شراء الموز ولا بأس إذا كان موجودا من قبل.

• أخذ قشرة الموز بعد تناولها والحرص على أن تكون صفراء أو سوداء لا خضراء. وعند مزج القشرة الصفراء والسوداء ستحصل على نتائج فعالة، في حين لم يظهر أي تأثير عند استخدام القشرة الخضراء في معالجة حب الشباب.

• استخدم الجزء الداخلي من القشرة، وفرك المنطقة المتضررة بها، يتحول لون قشرة الموز الداخلي إلى الأسود بينما تقوم بفركه على وجهك نظرا لما يلتقطه الوجه من أوساخ. وعليك استبدال القشرة و التخلص منها مجرد ما أصبحت سوداء. عليك الاستمرار بفعل ذلك لمدة عشر دقائق.

• لا تغسلي وجهك بعد فركه بالقشرة. وتعد هذه الخطوة مهمة جدا لأنه مهما كان تأثير القشرة ضئيل، ستساعدك على الأقل في إزالة اثار العدوى من بشرتك. اغسلي وجهك فقط حينما تذهبي للنوم. وفي حال غسلت وجهك بعد الفرك مباشرة، لن تلاحظي أي تأثير على وجهك.

• استمري في طريقة التقشير و استخدميها يوميا. وعليك رؤية التحسن بنفسك. عندما يصبح لون حب الشباب كلون البشرة، سيضعف الالتهاب و لن يظهر مرة أخرى.

نصائح: لن يزيد ضرر حب الشباب إذا استعملت غسول الوجه والتقشير بالموز سويا، كما يساعد المرطب في الحد من الضرر، ولذلك إذا اضطررت لاستخدام المرطب، ضعيه على الأماكن التي لا يوجد فيها حب شباب. وكذلك احرصي على غسل وجهك بالماء يوميا.

انجي
.
.

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 02/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قشور الموز لعلاج حب الشباب

مُساهمة من طرف نور الحياة في الأحد مايو 05, 2013 4:46 pm

آشكرك على روعة ما قدمتيه وجميل ما نثرتيه هنا

الله يعطيكـ آلف آلعآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
دمتي بود.

نور الحياة
.
.

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 02/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى